ألعاب إبداعية للمصممين

تصميم ألعاب

في هذه التدوينة أردت الخروج قليلاً عن النمط الجاد الذي انتهجته في التدوينات السابقة و جمعت لكم مجموعة من الألعاب الإبداعية الموجهه للمصممين ، و هي ليست مجرد ألعاب للتسلية فقط لكنها تجمع بين التسلية و المعلومة.

يمكنك الوصول إلى موقع اللعبة بالنقر على الصورة الخاصة بها .

 

The Bézier game 

لعبة تساعد على  إتقان أداة البن تول ( Pin Tool ) بشكل سريع ، اللعبة جميلة و فيها تحدي أن تقوم بإكمال تحديد الشكل المطلوب بأقل عدد ممكن من النقاط.


 

- Color

هذه اللعبة تمكنك من اختبار دقة ملاحظتك للألوان بينما تتعلم المفاهيم الأساسية لنظرية الألوان و التصميم، ببساطة حرك المؤشر داخل عجلة الألوان وانقر عندما تطابق اللون مع لون المؤقت في الداخل وذلك قبل نفاذ الوقت. 


Brandseen

 

ما هي مدى معرفتك بالعلامات التجارية الأكثر شهره على مستوى العالم؟ تعرف على ذلك من خلال هذه اللعبة حيث المطلوب منك ربط لون العلامة مع رمزها و سيتم تقييمك على مدى قرب اختيارك من اللون الحقيقي للعلامة التجارية .


KernType 

 

مهمتك في هذه اللعبة ببساطة هي التوصل إلى نص مرضي ويمكن قراءته من خلال توزيع المسافة بين الأحرف ، وتسمى هذه العملية ب ( kerning ) ، و سيتم تقييمك على مدى قرب توزيعك من الوزن الأساسي الذي وزع من قبل صانع الخط.


 

Shape

 

إن كنت ممن لديهم شغف و هوس بالكمال في شكل الأحرف و تريد ايضا إتقان مهارة منحنيات البن تول فهذه اللعبة ستقودك إلى الإتقان فيهما معاً.

 


أرجو لكم المتعة و الفائدة ، وشاركونا بنتائجكم :)